بدء عملية التطعيم المجاني للكلاب - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

بدء عملية التطعيم المجاني للكلاب
مسسعدة\الجولان - جولاني - 05\07\2013
بدأت حملة التطعيم المجانية للكلاب في قرى الجولان، والتي كان أعلن عنها في وقت سابق، وذلك ضمن الجهود التي يبذلها مكتب خدمات البيطرة في وزارة الزراعة للتصدي لمرض الكلب، الذي انتشر مؤخراً بشدة بين الحيوات في منطقة شمالي الجولان على وجه التحديد. الحملة مجانية باستثناء مبلغ 80 شيكل مقابل رسوم ترخيص للكلب.


أطباء بيطريون وموظفون من مكتب البيطرة  في مسعدة اليوم

وكانت الحملة قد بدأت في 12\06\2013 في قرية عين قنية، وانتقلت اليوم إلى مسعدة، حيث أقيمت عيادة ميدانية في ساحة المجلس المحلي، وتم استقبال الكلاب التي أتى بها الأهالي وتحصينها ضد مرض الكلب وتشفيرها، وذلك بالمجان، وتكلف كل شخص مبلغ 80 شيكل فقط، وذلك مقابل رسوم تسجيل هذه الكلاب وإعطائها بطاقات تسجيل رسمية.

وقد استجاب الكثير من الأهالي لهذه الحملة، حيث توفر على مالك الكلب بين 300 إلى 400 شيكل، وتجعل كلبه بأمان من موجة الكلب التي تضرب المنطقة في الآونة الأخيرة، وأصيبت بها أيضاً حيوانات أخرى كالأحصنة وغيرها، ما أدى إلى نفوقها، وبات الأمر يشكل خطراً على حياة الأهالي وصحتهم وسلامتهم.

وقال الدكتور البيطري سلطان ابراهيم، أن الحملة مستمرة، وجاءت لحماية الأهالي وكلابهم، وستنتقل في الأيام القادمة إلى مجدل شمس، ثم إلى بقعاثا، وذلك لكي تغطي جميع قرى الجولان.
وحث الدكتور سلطان جميع الأهالي لاغتنام الفرصة وتطعيم كلابهم، أولا لحمايتها من المرض، وثانياً لتوفير مبلغ غير قليل يصل إلى 400 شيكل.
وقال الدكتور سلطان أنه يمكن للأهالي الاستفسار حول الحملة المجانية عبر الهاتف رقم: 3624927 - 050.

وكان مكتب البطرة قد وزع في وقت سابق منشوراً على الأهالي حول هذه الحملة هذا نصه: